-->
all

آخر الأخبار

all
جاري التحميل ...

عاجل: بوتين قد ينهي الحرب


أطلق الرئيس الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تصريحات مفاجأة خلال مؤتمر صحفي مع المستشار الألماني أولاف شولتس من لحظات، وهذه التصريحات من شأنها نزع فتيل الأزمة التي تقود الجميع لحافة الهاوية.

حيث أكد الرئيس الروسي على سحب بعض القوات الروسية من الحدود الأوكرانية، وأكد أن بلاده لا تريد حربًا مع أوكرانيا أو أوروبا".. وفي المقابل طالب بوتين بحل موضوع انضمام أوكرانيا إلى حلف الناتو قائلا" نريد حلًا لهذه القضية اليوم وليس غدًا".

وقال الرئيس الروسي فلاديمير خلال المؤتمر الصحفي بعد اجتماع مع شولتس استمر ثلاث ساعات: "نحن لا نريد الحرب لذلك طرحنا مبادرة الضمانات الأمنية، بالطبع لا نريد حربا في أوروبا وهذا هو سبب قيامنا بتوجيه مقترحاتنا إلى واشنطن والناتو".

وأضاف بوتين: "المستشار الألماني لديه توجه لتعامل ثنائي إيجابي مع روسيا، بينما الردود الغربية على مقترحاتنا لا تستجيب لمطالباتنا بخصوص ضمانات أمن روسيا".

وقال الرئيس الروسي: "ما يحدث في دونباس اليوم هو هو إبادة جماعية.. وأضاف" علينا عمل ما في وسعنا لتسوية النزاع في دونباس على أساس اتفاقيات مينسك".

وعن رد الفعل الأمريكي قال الرئيس بوتين: " ردود الولايات المتحدة والناتو على مقترحات روسيا تضم نقاطا يمكن لموسكو مناقشتها، بينما أكد أن روسيا ستواصل ضخ الغاز إلى أوروبا عبر أوكرانيا حتى بعد العام 2024".

وقال بوتين: " لا يجب تعزيز أمن دول على حساب أمن الدول الأخرى، ولا شك أن كييف تتهرب من تنفيذ تعهداتها.

الجانب المقابل

وفي المقابل أكد المستشار اللأماني أولاف شولتس أن الجهود الدبلوماسية مع موسكو لن تستنفذ بعد، مشيرًا إلى أن وقع العدوان على أوكرانيا فستكون له عواقب وخيمة ولا بد من إيجاد حلول دبلوماسية للأزمة.

وقال شولتس: "عملية مينسك أساسية لتتوصل المفاوضات إلى نجاح، وأضاف أن سحب روسيا جزءا من قواتها من الحدود مع أوكرانيا إشارة جيدة".

وأضاف المستشار الألماني: " أن وقع العدوان على أوكرانيا فستكون له عواقب وخيمة ولا بد من إيجاد حلول دبلوماسية للأزمة، ولفت إلى أنه مستعد للتباحث مع روسيا والاتحاد الأوروبي والناتو حول الأمن المشترك".

عاجل: نبأ هام جدًا

وقال المستشار الألماني:" أكد أن حلف الناتو لا يعتزم التوسع لحلف الناتو شرقًا ليس على الأجندة,, بينما أكد أن الاعتراف بدونتيسك ولوهانسك باعتبارهما كيانين مستقلين يمثل انتهاك لاتفاقية مينسك".

وفي تلك الأثناء أدان الاتحاد الأوروبي موافقة مجلس الدوما الروسي على الاعتراف بجمهوريتي دونتيسك ولوهانسك شرق أوكرانيا.

عاجل: انهيار محتمل.. صفر

بريطانيا وأمريكا


ومن جانبها أكدت الخارجية الأمريكية أنهم غير متأكديين حتى الآن من تقارير سحب روسيا لبعض قواتها من الحدود الأوكرانية.. إلا أنها رحبت من جانبها بأي خطوات لخفض التصعيد بين الجانبين.

وقالت الخارجية الأمريكية أن الحكم على الموقف الروسي سيأتي من خلال تقييم الأفعال الروسية على الأرض وليس التصريحات.. وقالت السفيرة الأميركية لدى الناتو: "السبيل الأفضل لحل الخلافات مع روسيا هو الجلوس إلى طاولة الحوار عبر مجلس روسيا والناتو".

وقالت السفيرة الأميركية لدى الناتو: "لا نعلم إذا ما كانت روسيا قد اتخذت قراراً بالحد من التصعيد والأيام المقبلة ستكشف الهدف من التحركات الأخيرة".

بينما أكدت وزراة الخارجية في المملكة المتحدة أن الخطر الحالي جراء الغزو الروسي المحتمل لأوكرانيا قد يطول.

وقال رئيس الوزراء البريطاني جونسون: "رغم وجود مؤشرات إيجابية، إلا أن روسيا بحاجة لسحب مجموعاتها القتالية التكتيكية من الحدود".

وقال أمين عام الناتو: "هناك بعض الإشارات الروسية للرغبة في الحوار ونحن نرحب بذلك ونشجعه.. نعتقد أن هناك فرصة لتفاؤل حذر، لكن دون مؤشرات على خفض التصعيد على الأرض"

التعليقات

انضم إلى قناة Telegram الخاصة بناللحصول على أحدث التوصيات!
انضم إلى قناة Telegram الخاصة بناللحصول على 🔵كل ماتحتاجه من كتب - مؤشرات - اكسبيرتات كله مجاني 100% 🔵
انضم إلى قناة Telegram الخاصة بناتداول بدون ايداع مع أفضل شركات الفوركس!
InstaForex


إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

بوابة الفوركس الإلكترونية

2022

//popcash