-->
all

آخر الأخبار

all
جاري التحميل ...

كيف تنجح بعد فشلك الأول في السوق؟


كيف تنجح بعد فشلك الأول في السوق؟

MRGC-1751_обложка.jpg

إذا كنت عانيت من خسارتك الأولى أثناء التداول، فقد تشعر بالرغبة في الاستسلام. لكن تذكّر، أن هذه هي نقطة التحول بالنسبة لك ولرحلتك في التداول. توقف الآن، ولن تشعر أبداً بصخب الانتصار! فيما يلي بعض النصائح حول كيفية البدء من جديد إذا غلبك السوق.

1. أدرك مشاعرك

قد تشعر بخيبة أمل من نفسك، من السوق، وحتى من العالم كله! هذا أمر مفهوم تماماً، ويجب أن تسمح لنفسك بأن تشعر بهذه المشاعر. اسمح لنفسك بأن تكون محبط أو حزين، ولكن بعد ذلك لخص مشاعرك — واسأل نفسك لماذا تشعر هكذا؟ هل توقعت أن تصبح وارن بافيت التالي على الفور؟ لا تحكم على نفسك لأنك لم تصبح متداول مليونير ناجح منذ اللحظة التي دخلت فيها إلى منصة التداول. عليك البدء بخطوات صغيرة!

2. إدارة توقعاتك

بالحديث عن الخطوات الصغيرة — هذا هو بالضبط ما يجب أن تقوم به. ونكرر، لا تتوقع أن تصبح المتداول التالي الأكثر نجاحاً على الفور. بدلاً من ذلك، قم بخفض توقعاتك قليلاً، خاصةً إذا كنت مبتدئ وما زلت تكتشف السوق. إخفاقك الأول هو الوقت المثالي لمعرفة التوقعات التي كانت لديك لهذا النشاط الجديد (ربما دون أن تدرك ذلك) وتعديلها. حاول البحث عن استراتيجيات إدارة المخاطر كبداية.

3. خذ وقتك للتعلم من الأخطاء

البحث هو كل ما تحتاجه في هذه اللحظة. لتجنب تكرار أخطائك مرة أخرى، عليك أن تعرف ما هي أخطائك. ربما دخلت السوق دون إدارة المخاطر أو دون التعرف على أدواتك. هل عرفت الأخبار عن أداة تداول محددة بعد فوات الأوان؟ حسناً، ها هي فرصتك للتعلّم وعدم تكرار ذلك مرة أخرى. قُم بأداء واجبك لتتجنب تكرار الأخطاء!

MRGC-1751_внутренняя_1.jpg

4. ابدأ من جديد — لكن استخدم أسلوب مختلف

رائع، لقد أنجزت وظيفتك، والآن أصبحت تعرف ما الخطأ الذي ارتكبته. الوقت مثالي الآن للمحاولة مرة أخرى — ولكن مع تصحيح الأخطاء، ربما تحتاج إلى أسلوب جديد. يمكنك البدء باستخدام إستراتيجية تداول إذا لم يكن لديك واحدة من قبل أو اختيار واحدة جديدة إذا فشلت. اختر من بين مئات إستراتيجيات التداوللقد كتبنا عنها سابقاً، أو أنشئ استراتيجيتك الخاصة بناءً على العمل الذي أنجزته. سيكون ذلك عظيم بالنسبة لك!

إذا كنت تخشى البدء من جديد، فحاول القيام بذلك دون المخاطرة بأموالك. لذلك، لدى FBS العديد من العروض، بما في ذلك بونص Level Up، حيث تحصل على 140$ للتداول والتدريب مع إمكانية سحب الأرباح إلى حسابك الحقيقي.

5. توقف عن مقارنة نفسك بالأشخاص — الأكثر نجاحا —

نعم بهذه البساطة. لا داعي للشرح حقاً. ولكن لنكون واضحين أكثر، فإن مقارنة نفسك بالآخرين يمكن أن تمنعك من تحقيق النجاح لأنه سيكون هناك دائماً شخص ما أهم وأفضل وأسرع وأقوى. وهذا ينطبق على كل النشاطات في الحياة، وبشكل خاص في التداول. بدلاً من ذلك، قارن نفسك بما كنت عليه منذ بضعة أيام أو أسابيع أو شهور. هل زادت معرفتك الآن؟ هل أصبحت تفهم السوق بشكل أفضل؟ وإن كان الجواب نعم – هذا رائع، وأنت على الطريق الصحيح. وإن كان الجواب لا، يجب عليك تصحيح ذلك والبدء بالعمل.

6. تذكّر أنه لا يوجد نجاح فوري

لابُد أنك تعلم أن النجاح الحقيقي يتطلب الكثير من الجهد والعمل الجاد. فيما يلي بعض الأمثلة لأشخاص نهضوا ووصلوا إلى القمة حتى بعد أن عثّرتهم الحياة عدة مرات.

MRGC-1751_внутренняя_2.jpg

والت ديزني، مؤسس إحدى أكبر شركات اليوم في العالم بأسره، طُرد من الصحيفة حيث كان يعمل في ذلك الوقت لـ ”افتقاره إلى الخيال والأفكار الجيدة“. حاول ديزني إنشاء العديد من المشاريع التجارية ولكنها فشلت حتى انتهى به الأمر بإنشاء شركة تُعتبر اليوم واحدة من أكثر شركات الرسوم المتحركة ابتكاراً.

توماس إديسون، المخترع الشهير، والمعروف عالمياً بصناعة المصباح الكهربائي، طُرد من المدرسة لكونه ”غبيًا جدًا لتعلم أي شيء“ وفشل في شغل منصب وظيفي لأنه كان غير منتج. في الواقع، حتى أكثر إبداعاته شهرة استغرقت حوالي ألف محاولة فاشلة قبل أن ينجح في النهاية، وصنع لنفسه اسم كبير وجلب الضوء إلى العالم.

أوبرا وينفري، واحدة من أنجح النساء على وجه الكوكب، وهي مشهورة جداً، ولا تحتاج حتى إلى اسم عائلتها لتعرفها، وكان طريقها إلى النجاح والشهرة طويلاً وصعباً. حيث عاشت مواقف عائلية مؤذية في الطفولة ومشاكل مهنية متعددة. في الواقع، كان مشاهدو التلفاز واثقين من أنها غير مؤهلة للظهور على التلفزيون، فقد طُردت من وظيفتها كمذيعة تلفزيونية في سن 23 – وهذا هو العمر الأعلى للظهور على الشاشة.

هل تعرف ما الذي يجمع كل هؤلاء الأشخاص؟ لو أنهم لم يفشلوا، كانت ستكون حياتهم المهنية مختلفة للغاية. لم يكونوا ليصبحوا الأشخاص الذين نعرفهم اليوم لو أنهم تمسكوا بمسارهم الأولي ولم يتكيفوا أبداً. قادتهم الأخطاء والفشل إلى النجاح.

نصيحتنا #5 تنص على عدم مقارنة نفسك بالآخرين، ونحن مقتنعين بها تماماً. ولكن يمكنك إتقان نفس المثابرة التي كانت لديهم وتحديد طريقك نحو النجاح – قد يكون مليئاً بالأخطاء والعقبات، لكنه سيأخذك إلى حلمك!

التعليقات

انضم إلى قناة Telegram الخاصة بناللحصول على أحدث التوصيات!
انضم إلى قناة Telegram الخاصة بناللحصول على 🔵كل ماتحتاجه من كتب - مؤشرات - اكسبيرتات كله مجاني 100% 🔵
انضم إلى قناة Telegram الخاصة بناتداول بدون ايداع مع أفضل شركات الفوركس!
InstaForex


إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

بوابة الفوركس الإلكترونية

2022

//popcash